الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » هزيمة نكراء لقوات العدوان بمعارك شمال غربي اليمن

هزيمة نكراء لقوات العدوان بمعارك شمال غربي اليمن

11

انسحبت قوات العدوان السعودي من مناطق حدودية شمال غربي اليمن بعد معارك مع القوات اليمنية المشتركة، فيما قتل وأصيب عشرات الجنود السعوديين بقصف يمني استهدفهم في جيزان، في الوقت الذي تعرضت فيه إدراة الخزن الإستراتيجي بمدينة أبها السعودية لهجوم بصاروخ باليستي. 

وأكدت مصادر عسكرية يمنية أن قوات العدوان السعودي انسحبت من مناطق حدودية كانت قد سيطرت عليها قرب المنفذ الجمركي في مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأشارت المصادر الى أن قوات سعودية وبحرينية ومغربية وسودانية فرت إلى داخل الأراضي السعودية بعد معارك مع القوات اليمنية المشتركة.

وقالت إن قوات العدوان انسحبت من منطقة البلبلة وتلة الأمن المركزي ومبنى المنفذ الجمركي.

وذكرت تقارير ميدانية أن الانسحاب جاء إثر معارك عنيفة دارت في منطقة جبل النار، أجبرت جيوش العدوان على الفرار.

من جهة أخرى، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخا بالستيا من طراز “قاهر-1” على إدارة الخزن الإستراتيجي للبترول بمدينة أبها السعودية.

وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب شركة “ارامكو” النفطية بدقة عالية. ويُعد هذا الهجوم، الثالث على مواقع اقتصادية وعسكرية سعودية في ابها.

وكان صاروخ قد استهدف مجمعا نفطيا تابعا لشركة “ارامكو” ودمر عددا من الخزانات وألحق أضرارا بالتجهيزات وغرف التحكم والسيطرة في الموقع.

وتناقلت مواقع يمنية مشاهد حول هجوم صاروخي استهدف شركة “ارامكو” في ابها.

هذا وقتل أكثر من 27 جنديا سعوديا وأصيب 37 آخرون في قصف نفذته القوات اليمنية المشتركة استهدف تجمعا عسكريا في جيزان جنوبي المملكة.

وقال مصدر عسكري إن 18 صاروخا اطلق على مركز تجمع القوات السعودية في منطقة المواسم بجيزان.

كما قتل وأصيب عدد من العسكريين السعوديين في قصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقع جحفان والممعود والمهدف وخباش بنجران.

وفي الداخل اليمني تمكنت القوات المشتركة من تحرير جبال استراتيجية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، واستهدفت القوة الصاروخية مواقع المرتزقة في الاحيوق.

وكالات
إلى الأعلى