الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » أنباء عن مقتل سمير القنطار بغارة إسرائيلية على ضواحي دمشق (صور)

أنباء عن مقتل سمير القنطار بغارة إسرائيلية على ضواحي دمشق (صور)

45

ذكرت وسائل إعلام سورية في ساعة مبكرة من فجر الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول أن عددا من الصواريخ أصاب مبنى في منطقة جرمانا بالعاصمة السورية دمشق ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وأشارت مواقع وصفحات موالية للحكومة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة إسرائيلية على الأرجح، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا أسفرت عن مقتل مواطنين 2 وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل، مع ترجيح ارتفاع عدد الضحايا في ظل استمرار رفع الأنقاض.

وتداول نشطاء أنباء عن أن هذه التفجيرات أدت إلى مقتل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار الذي أدانته إسرائيل بالمسؤولية عن هجوم وقع عام 1979 وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

وقال نشطاء إن سمير القنطار كان في المبنى وقت وقوع الهجوم، ولم يتسن على الفور تأكيد هذه التقارير.

كما تداول نشطاء أنباء عن أن عائلة القنطار نعت نجلها سمير الذي قضى في استهداف الطيران الإسرائيلي لمبنى في مدينة جرمانا بريف دمشق.

هذا ونعى بسام القنطار شقيقه الأسير المحرر سمير عبر تغريدة في صفحته الخاصة على موقع “تويتر”، وقال : “بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى”.

وكانت إسرائيل قد أفرجت عن القنطار عام 2008 في إطار صفقة تبادل للأسرى مع حزب الله اللبناني.

شقيق سمير القنطار بسام نعاه على صفحته تويتر وغرّد: ” بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير_القنطار ولنا فخر انضمامنا الى قافلة عوائل الشهداء بعد ٣٠ عاما من الصبر في قافلة عوائل الاسرى “

Embedded image permalink

إلى الأعلى