الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » ثقافة ومجتمع » 6 علاجات منزلية للتخلص من حساسية الأسنان

6 علاجات منزلية للتخلص من حساسية الأسنان

6 علاجات منزلية للتخلص من حساسية الأسنان

يعاني كثيرون من حساسية الأسنان، وهي عبارة عن ألم مفاجئ يصل إلى عصب السن ويدوم ثوان معدودة.

وتتعدد أسباب “حساسية الأسنان”، ومن بينها التسوس وكسر في السن أو تآكل الحشوة فيه، بالإضافة إلى أمراض اللثة أو تآكل مينا الأسنان وانكشاف جذور السن.

وتؤدي عوامل عديدة إلى زيادة حساسية الأسنان، من بينها التقدم في العمر وتناول أطعمة عالية الحموضة، لكن لحسن الحظ يمكن علاج هذه المشكلة منزلياً بواسطة:

1 ـ زيت جوز الهند أو السمسم: فيُنصح بوضع ملعقة صغيرة من الزيت في الفم وتحريكها بداخله طوال 20 دقيقة قبل بصقها وغسل الفم بمياه دافئة، وذلك صباح كل يوم قبل الأكل أو حتى بعد تنظيف الأسنان.

2 ـ ماء الملح: وينصح بخلط نصف ملعقة ملح في كوب من الماء الدافئ وغسل الفم بالمزيج لعدة دقائق، مرتين يومياً.

3 ـ أكباش أو زيت القرنفل: ويمكن طحن كبشين وخلط البودرة مع قليل من زيت الزيتون ووضع المزيج على الأسنان الحساسة لمدة 30 دقيقة على الأقل، أو تبليل قطعة قطن بقليل من زيت القرنفل ووضعها على الأسنان بين 20 و30 دقيقة، وحتى إضافة 6 قطرت من هذا الزيت إلى نصف كوب من الماء الفاتر وغسل الفم.

4 ـ الثوم: ويمكن طحن فص ثوم وإضافة 3 قطرات ماء وقليلاً من ملح الطعام، ووضع المزيج على الأسنان الحساسة طوال عدة دقائق قبل غسل الفم بمياه دافئة مرتين يومياً، أو يكفي قطع فص الثوم وفرك الأسنان به طوال 7 إلى 10 دقائق ثم غسل الفم بمياه فاترة مرتين أو 3 مرات يومياً.

5 ـ البصل النيء: فينبغي وضع قطعة صغيرة من البصل على الأسنان الحساسة بين 5 و10 دقائق، قبل غسل الفم جيداً بالماء والملح لتفادي بقاء رائحة البصل، وذلك مرتين أو 3 يومياً طوال عدة أيام.

6 ـ أوراق الغوافة: إذ ينصح بمضع ورقة أو اثنتين لدقائق أو غلي 5 أوراق في كوب من الماء لمدة 5 دقائق، وترك السائل يفتر وإضافة قليل من الملح إليه واستخدامه كغسول للفم، على أن يتم تكرار أي من العلاجين مرتين أو 3 مرات يومياً.

(ترجمة لبنان 24 – Top10homeremedies)

 

إلى الأعلى