الإثنين , 25 سبتمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » 10 أدوية تُحدِث الوفاة في غضون دقائق… احذرها

10 أدوية تُحدِث الوفاة في غضون دقائق… احذرها

10 أدوية تُحدِث الوفاة في غضون دقائق... احذرها

ربما يستخف البعض منا بجرعات الأدوية التي يتناولها لأسباب مختلفة، وينصح بضرورة توخي الحذر نظرا الى وجود نوعيات من الأدوية قد تتسبب في حدوث وفاة في غضون دقائق. ونقدم في القائمة التالية 10 من أبرز الأدوية التي يمكنها إحداث ذلك :

1- دواء Crystal Meth : يحذر الأطباء من أن هذا الدواء يبعث تماما على الادمان كما أنه يحظى بتأثيرات سلبية مباشرة على الجهاز العصبي المركزي للانسان.

2- دواء MDMA : يعد شكلاً من أشكال أدوية النشوة ويتم تناوله في الغالب عند حضور الحفلات ذات الأجواء الصاخبة. لكن الأطباء حذروا من تداعيات تناول هذا الدواء الذي ثبت أنه يزيد من معدل ضربات القلب وكذلك ضغط الدم.

3- دواء Ketamine : وهو مخدر وكابح للآلام لكن الإفراط في تناوله من دون الرجوع الى الطبيب المختص قد يسفر عن الإصابة بحالة من الهلوسة وفقدان التركيز تماماً.

4- دواء Street Methadone : يعطي للمساعد في تخفيف أعراض الانسحاب من ادمان المخدرات، لكنه يصبح ساما إن مُنِح عن قصد أو من دون قصد لغير المدمنين.

5- الكوكايين : وهو مخدر منشط يصنع من أوراق نبات الكوكا التي تنمو في أميركا الجنوبية، لكنه يزيد معدل نبض القلب وضغط الدم ويؤثر على نظام الدوبامين.

6- دواء Opiates : يمنحه الأطباء بصورة شرعية لمعالجة الآلام التي قد يشعر بها الأشخاص، لكن يجب تناوله بحذر لأنه قد يسبب سكتة قلبية وأمراضا في الجهاز التنفسي.

7- الهروين : يشتق من المورفين الموجود في الأفيون وهو واحد من أخطر الأدوية على وجه الأرض، وثبت من خلال الأبحاث أنه يضغط على أجزاء الدماغ التي تتحكم بالتنفس، درجة الحرارة وضغط الدم، خاصة عندما يقترن بالكحول.

8- دواء Krokodil : تم تطويره في سويسرا وذاع صيته بعدما بدأ يتم استخدامه كبديل رخيص للهروين، لكن ثبت أنه يسبب التهابات جلدية، نخرا، تقرحات وغرغرينا.

9- دواء LSD : قد ينتج عن استخدامه جروح شخصية وسلوكيات طائشة قد تفضي الى الوفاة.

10- دواء Scopolamine : يعرف باسم نفس الشيطان، ويشتق من بذور احدى السلالات النباتية في كولومبيا، وثبت أنه يتسبب في حدوث فقدان قصير للذاكرة.

إلى الأعلى