الإثنين , 19 فبراير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » ألمانيا مستعدة لإستقبال النفايات اللبنانية

ألمانيا مستعدة لإستقبال النفايات اللبنانية

كشفت معلومات أن وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم تبلغ أمس من السفير الالماني كريستيان كلاج استعداد بلاده الإيجابي للمساعدة في موضوع تصدير النفايات، لكنه ربط ذلك بجودة ونوعية النفايات في لبنان.

وأفادت المعلومات المتوافرة ان السفير كلاج أكّد للوزير حكيم ، ان هناك مجمعاً في المانيا يضم منشآت لمعالجة النفايات ويحمل إسم “Atat”، وانه في حال سلكت الأمور المنحى الإيجابي فإن بلاده على استعداد لاستقبال ما بين 20 و40 ألف طن من النفايات شهرياً باسعار مقبولة، مع العلم ان حجم النفايات في لبنان يصل إلى 80 و90 ألف طن في الشهر الواحد. وذكر السفير الالماني ان العملية ستكون موقتة لفترة شهرين ريثما يتمكن لبنان من حل هذه المشكلة.

ولفت الوزير حكيم الى انه أبلغ كلاً من رئيس الحكومة تمام سلام ووزير البيئة محمّد المشنوق بحصيلة مشاوراته مع السفير الالماني، كاشفاً ان الرئيس سلام أكّد له ضرورة انتظار جدوى واضحة من هذه الخطوة بعد دراسة الموضوع.

وأشار إلى ان “حزب الكتائب” يريد المساعدة في هذا المجال، وانه تسهيلاً لهذه العملية سيطرح ان تكون عملية التصدير من خلال موانئ بيروت وصيدا وصور بهدف الإسراع في ترحيلها، مذكراً بأنه يفضل إيجاد مطامر في السلسلة الشرقية على اعتبار انها منطقة عازلة ومن الصعوبة بمكان المس بالمياه الجوفية.

إلى الأعلى