الأربعاء , 21 فبراير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » سياسة » العالم » بلغاريا… تحولت إلى ممر لعبور التكفيريين الأوروبيين باتجاه سوريا

بلغاريا… تحولت إلى ممر لعبور التكفيريين الأوروبيين باتجاه سوريا

image

كشفت تقارير صحفية أن بلغاريا تحولت في الفترة الأخيرة إلى ممر للتكفيريين الذين يريدون التوجه من أوروبا للالتحاق بصفوف التنظيمات التكفيرية في سورية عبر تركيا.

وأوضح موقع “اكتوالني” الإلكتروني التشيكي الذي كان لمراسله زيارة إلى منطقة خاسكوف الواقعة جنوب بلغاريا: ان الأوروبيين الذين يريدون التوجه إلى سورية والانضمام إلى التنظيمات التكفيرية فيها باتوا يعرفون أنه جرى التشديد في المطارات من قبل العديد من الدول المتخوفة من احتمال تعرضها لهجمات إرهابية ولذلك أصبحوا يختارون الطريق البري عبر بلغاريا إلى تركيا ومن ثم إلى سورية.

وتؤكد كل التقارير الإعلامية والاستخباراتية أن تركيا تشكل الممر الأساسي لعبور آلاف التكفيريين القادمين من مختلف دول العالم إلى سورية.

وأشار الموقع إلى ان وسائل الإعلام البلغارية تتحدث وبصراحة عن وجود مافيا تقوم مقابل مبالغ مالية بتزوير جوازات سفر وغيرها من الوثائق للذين يريدون التوجه إلى سورية أو العودة منها إلى أوروبا.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الأجهزة الأمنية الاوروبية فإن الآلاف من التكفيريين توجهوا من مختلف الدول الأوروبية إلى سورية، وسط تخوف من عودتهم إلى بلدانهم وقيامهم بعمليات إرهابية على أراضيها.

إلى الأعلى