الأربعاء , 21 فبراير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » “مجتهد” يكشف اسرار زيارة “بن سلمان” لفرنسا

“مجتهد” يكشف اسرار زيارة “بن سلمان” لفرنسا

“مجتهد” يكشف اسرار زيارة “بن سلمان” لفرنسا

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن أهداف زيارة ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى العاصمة الفرنسية باريس، وأهداف الزيارة وعلاقتها باليمن.

وقال مجتهد في احدى تغريداته على حسابه في “تويتر”: إن زيارة بن سلمان لباريس، كانت رحلة استثمارية بامتياز للاستيلاء على اكبر حصة من صفقات ذكية تم إعدادها كفرصة لسرقات هائلة.

وفي تغريدة اخرى، أشار مجتهد، أن من أهداف الزيارة الاستفادة من الحضور الفرنسي في اليمن (سياسياً واستخباراتياً) لتخليص بن سلمان من ورطته التي لم يستطيع الخروج منها حتى الآن، موضحاً “ان الصفقة الأهم التي تعاقد عليها محمد بن سلمان مع فرنسا تمثلت بدعم باريس للعدوان على اليمن وتقديم دعم استخباري ومعلوماتي وتجنيد عملاء داخل حزب الموتمر اليمني لصالح السعودية.

وكشف مجتهد، أن الصفقات العسكرية تمت بطريقة تسمح بأوسع مجالات التضخيم حتى ينتفع الطرفان فرنسا وبن سلمان، مشيرا إلى أن الفائدة العسكرية للسعودية تأتي في آخر الاهتمامات.

وأورد مجتهد في تغريداته نماذج من الصفقات، والتي منها: زوارق سريعة و طائرات عمودية و تحديث الأسطول الغربي و طائرات رافال و أقمار صناعية للمراقبة.

ونوه في التغريدة الثامنة، أن الزوارق السريعة عددها 30 زورق، و قيمتها “3” مليار ريال (الواحد بـ 100مليون)، من دون الصيانة وقطع الغيار والتدريب، مشيرا إلى أن تكلفة زوارق إيرانية مشابهة تبلغ (5 مليون فقط).

وفي التغريدة أورد نماذج من التحايل بين فريق “بن سلمان” الاستثماري ومؤسسة التسويق الفرنسية. كاشفا أن البائع هو شركة “أوسيا” الفرنسية وصدر الإعلان تحت إسم شركة “دي إس إن إس”.

وارجع مجتهد السبب إلى أن شركة ““أوسيا” مغمورة ولا تستوعب عقدا بـ”3″ مليار ريال سعودي، فقررت مؤسسة التسويق الفرنسية جعله اسميا تحت ““دي إس إن إس” مقابل تنفيع كلا الشركتين.

وكشف مجتهد، عن تفاصيل الصفقة الثانية، والتي تتضمن 24 طائرة عمودية بـ 3 مليار ريال (الواحدة 125 مليون). مشيراً على أنها ولى الأقل أهون من صفقة مشابهة مع أمريكا (الطائرة بـ 700 مليون ريال سعودي).
كما كشف مجتهد عن زيارات يستعد لها محمد بن سلمان لكل من المانيا وبريطانيا والصين.

 

alalam_635708549524350817_25f_4x3alalam_635708549353073691_25f_4x3

 

إلى الأعلى