الأربعاء , 21 فبراير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » اليكم أفضل خمسة مشروبات في شهر رمضان المبارك

اليكم أفضل خمسة مشروبات في شهر رمضان المبارك

يعد التوقيت الحالي لشهر رمضان المبارك الأصعب على الصائمين، ليس لجهة طول النهار وعدد ساعات الصيام فحسب، بل أيضاً بسبب قدومه في أوقات الصيف التي تشهد أعلى درجات الحرارة في البلد.

وتسبب درجات الحرارة العالية خسارة الجسم للسوائل خلال النهار، بفعل التعرق، ما يشعره بحاجة كبيرة إلى السوائل عند الإفطار وما بعده أو كذلك عند السحور كي يتمكن من حماية نفسه من العطش في اليوم التالي.

وتتميز بعض المشروبات بكونها تحمل فوائد صحية كثيرة للصائم، وتعوض له ما خسره، وكذلك تساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم، فيما تسبب مشروبات أخرى مشكلات في الهضم أو ترفع نسبة السكر، لذا قدم خبراء في المكملات الغذائية والبدائل الصحية، أفضل خمسة مشروبات يمكن تناولها في رمضان، نظراً لفوائدها الصحية المتعددة.

التمر الهندي

يحتوي على كميات كبيرة من السكر، التي تمد الجسم بالطاقة، كما يحتوي على مواد تعمل على تهدئة الجهاز العصبي، وعناصر مثل الفسفور والماغنسيوم، والحديد، ويحتوي كوب كبير (150 ملي) من التمر الهندي على 180 سعرا حراريا.

قمر الدين

المشمش هو المكون الرئيسي لهذا المشروب، ويحتوي على العديد من الفوائد منها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب1، ب2، كما أنه مفيد لصحة الجلد، وصحة العين، ويحتوي على كميات كبيرة من السكر، وكوب كبير (150 ملي) من قمر الدين يحتوي على 210 سعرات حرارية.

الخشاف

يحتوي الخشاف على التمر والعنب والسكر، لذلك فهو مصدر سريع للطاقة، بالإضافة إلى كم كبير من المعادن والفيتامينات، إلا أنه من أكثر المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية، حيث يحتوي كل (150 ملي) على 220 سعرا حراريا.

الكركديه

من المشروبات الشائعة في رمضان، وهو هام لمرضى ارتفاع ضغط الدم، ويحمي الجسم من الجفاف، كما أنه قليل السعرات الحرارية، فالكوب الكبير (150 ملي) يحتوي على 25 سعرا حراريا، ولكن دون إضافة سكر.

العرق سوس

من أشهر المشروبات الرمضانية، ويحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم التي تنظم ضربات القلب، بالإضافة إلى الكالسيوم، ويعالج التهابات الحلق، والتهابات المعدة، وآلام الصدر، ويهدئ السعال، كما أنه غني بالألياف، ومفيد للنظام المناعي.

 
 
 

إلى الأعلى