الأربعاء , 21 فبراير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » مدينة صور: اختتام مهرجان صور المسرحي الدولي

مدينة صور: اختتام مهرجان صور المسرحي الدولي

Embedded image permalink

اختتمت فعاليات مهرجان صور المسرحي الدولي «الدورة الثانية» بعرض العرس التقليدي الايراني للمخرج حسن إينياتابور، بمشاركة 15 ممثلاً وممثلة، ليسجّل بذلك أوَّل عرض إيراني يشهده الجنوب اللبناني.
وتخلَّل حفل الاختتام، بحضور الفنانة نضال الأشقر وممثل بلدية صور جورج غنيمة، إعلان نتائج مسابقة المهرجان، حيث فاز العرض الإيراني بجائزة أفضل موسيقى، فيما حاز مسلم علي من العراق جائزة أفضل ممثل عن مسرحية «الطبيب الآخر» التي حصدت أيضاً جائزتي أفضل نص وأفضل عمل متكامل من إعداد كريم خنجر. وفازت اللبنانية هبة بزي بجائزة أفضل ممثلة، أما جائزة أفضل مخرج فكانت لزين العابدين السباعي عن مسرحية «ما بقى بدها» من لبنان.
وعبَّرت الأشقر عن سعادتها بهذا الانجاز التاريخي لمهرجان صور المسرحي، منوهة بجهود المخرج قاسم اسطنبولي ـ مؤسس مسرح اسطنبولي في صور ـ الذي نظَّم المهرجان بعنوان تحية إلى «ريمون جبارة».
من جهته، اعتبر غنيمة أنَّ ما قام به إسطنبولي عجزت وزارة الثقافة في لبنان عن القيام به، وذلك من خلال إقامة حركة مسرحية عربية ودولية بهذا الحجم، وبإمكانيات تكاد تكون شبه معدومة.
اسطنبولي أكّد على متابعة هذه المسيرة المسرحية في صور، والتي تسعى إلى إرساء حركة مسرحية شبابية على وجه الخصوص.
وتخلَّل حفل الاختتام الذي أُقيم في مسرح سينما حمرا في المدينة، تقديم درع تقديرية إلى عمر جبارة نجل المرحوم المسرحي ريمون جبارة.

المصدر: السفير – حسين سعد

إلى الأعلى