الإثنين , 11 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » سياسة » العالم » لماذا تراجع الوليد بن طلال هديته لطياري السعودية

لماذا تراجع الوليد بن طلال هديته لطياري السعودية

لماذا تراجع الوليد بن طلال هديته لطياري السعودية

نشر الأمير السعودي الوليد بن طلال مساء أمس الثلاثاء تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر هنأ فيها القيادة السعودية بـ”نجاح عاصفة الحزم”، وضمنها تقديم 100 سيارة فخمة للطيارين المئة السعوديين المشاركين فيها، إلاّ أنه سرعان ما حذّف التغريدة من حسابه.

 صحيفة “سبق” السعودية نفت صحة إهداء الأمير الوليد بن طلال 100 سيارة على الرغم من انتشار صورة التغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي.وقالت الصحيفة إنّ “الحساب الرسمي للأمير الوليد بن طلال، تعرَّض مساء أمس لعملية اختراق. ونشر القرصان تغريدة عن عملية “عاصفة الحزم” والطيارين المشاركين فيها في حساب الأمير بعد اختراقه، وقال فيها بعد التهنئة بنجاح عملية عاصفة الحزم: “تقديراً للطيارين المئة السعوديين المشاركين يشرفني إهدائهم ١٠٠ سيارة بنتلي”.

وأضافت الصحيفة أن “مصادر أكدت أن الأمير الوليد بن طلال تمكَّن من استعادة الحساب الرسمي، وحذف التغريدة التي نشرها الهاكر من الحساب، إلا أن موقعه الشخصي ما زال معطلاً، وجارٍ العمل على استعادته”.

أمّا موقع “أنحاء” الإلكتروني السعودي، فقد رجّح اليوم في مقال أن يكون الأمير السعودي قد اضطر إلى حذف تغريدة “الـ100 بنتلي” بسبب قانون يمنع العسكريين من قبول الهدايا والإكراميات من أي شخصية، وذلك بحسب المادة السابعة عشرة من نظام الأعمال المحرمة على العسكريين.

وأثار اختفاء التغريدة من حسابه في تويتر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول المستخدمون وسم #الوليد_بن_طلال_يمسح_تغريدته، وتعددت آراء المغردين، مابين مشكك في صحة خبر الاختراق.

إلى الأعلى