الإثنين , 22 يناير 2018
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » أخبار مميزة » بماذا اعترف الارهابي ماجد الماجد؟

بماذا اعترف الارهابي ماجد الماجد؟

الماجد يعترف بتشكيل مجموعات انتحارية لإستهداف حزب الله

ذكرت صحيفة “الديار” ان التحقيقات الاولية مع زعيم كتائب عبد الله عزام في بلاد الشام ماجد الماجد كشفت عن اعترافه بتشكيل شبكات من الانتحاريين لاستهداف مراكز شيعية تابعة لحزب الله في كل المناطق اللبنانية، بالاضافة الى تفجير الساحة اللبنانية.

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة “النهار”، ان “الثابت في موضوع اعتقال ماجد الماجد ان ثمة موقوفين اثنين على قدر كبير من الاهمية في تنظيم “القاعدة”، والمرجح بنسبة 90 في المئة ان يكون الموقوف المريض هو الماجد، بناء على كثير من المعطيات الامنية المتوافرة في هذا الصدد، وفي اي حال سوف يتم حسم الأمر والاعلان عن العملية في شكل رسمي قريباً جداً”.

وعزت المصادر، “البلبلة وعدم الحسم في شأن هوية الموقوف الى أن القيادات واعضاء التنظيم يستخدمون هويات مزورة، مما يحتم الاستغراق في التحقيق، وبالتالي فإن حال الماجد الصحية تبطئ التحقيق معه وتعوقه”.

وأفادت صحيفة “اليوم” السعودية أن ماجد الماجد انتحل اسم “محمد طالب” للتمويه والتمكن من دخول مستشفى المقاصد التي لا يزال فيها حتى الان لتلقي علاج قصور كلوي.

وأوردت صحيفة “اللواء” معلومات موثوقة مفادها أن “قدرات تقنية عالية ساهمت في عمليات مراقبة تنقلات أمير “كتائب عبدالله عزام” السعودي ماجد الماجد، وتحديد مساره منذ خروجه من مخيم عين الحلوة، وأدت إلى توقيفه من قبل مخابرات الجيش اللبناني”.

ولم تستبعد هذه المعلومات أن “يكون لبنان قد استعان بخبرات وتجهيزات دولة غربية كبرى، لملاحقة الماجد المطلوب رقم 70 على لائحة الإرهاب السعودية والتي تضم 85 إرهابياً قاموا بأعمال تحت هذا التوصيف في المملكة”.

إلى الأعلى