الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » ثقافة ومجتمع

أرشيف القسم : ثقافة ومجتمع

شاهد كيف أصبح أيمن زيدان بعد وفاة إبنه الأصغر !

بعد وفاة ابنه الأصغر بسبب مرض السرطان، عانى النجم السوري أيمن زيدان على مدار الـ 5 سنوات الكثير من التعب، ولم يستطع أن ينسى ذلك الشاب الذي رحل عن الحياة بعمر صغير لا يتخطى الـ (19 عاماً). يشارك أيمن وجعه مع محبيه ويكتب بين فترة وأخرى على صفحته الشخصية على الـ Facebook عن مدى اشتياقه لضم ابنه، وينشر صوره بين ... أكمل القراءة »

14 معلومة قد لا تعرفها عن اللغة العربية!

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، ويصادف 18 ديسمبر، اليكم حقائق ومعلومات قد لا تعرفونها عن اللغة العربية.  1) يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة حول العالم. 2) يتوزع متحدثوها الأصليون في الوطن العربي وتركيا وايران وتشاد ومالي وارتيريا. 3) اللغة العربية هي اللغة السادسة في الأمم المتحدة. اقرأ أيضاً: بالصور: أخطاء الترجمة الأكثر طرافة! 4) اللغة العربية هي لغة العبادات ... أكمل القراءة »

6 علاجات منزلية للتخلص من حساسية الأسنان

يعاني كثيرون من حساسية الأسنان، وهي عبارة عن ألم مفاجئ يصل إلى عصب السن ويدوم ثوان معدودة. وتتعدد أسباب “حساسية الأسنان”، ومن بينها التسوس وكسر في السن أو تآكل الحشوة فيه، بالإضافة إلى أمراض اللثة أو تآكل مينا الأسنان وانكشاف جذور السن. وتؤدي عوامل عديدة إلى زيادة حساسية الأسنان، من بينها التقدم في العمر وتناول أطعمة عالية الحموضة، لكن لحسن ... أكمل القراءة »

العزف على الآلات الموسيقية: كمان وأورغ وحجاب في مكتبة النبطية

آمال الخليل – الأخبار أمام قاعة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بلدية النبطية، تسقط الأحكام المسبقة عن مدينة عاشوراء. تصدح نغمات الأورغ والكمان من الداخل، فيما تتواصل مجالس إحياء عاشوراء في أكثر من مكان في المدينة. يتكامل الأمران، من دون أن يلغي أحدهما الآخر. وقد تعزّز هذا التكامل، مع تدشين بلدية النبطية، المحسوبة على حزب الله، صفوف تعليم الموسيقى والفنون ... أكمل القراءة »

قلعة بعلبك تضاء بالازرق

في ظل وجود 25 وكالة تابعة للامم المتحدة ناشطة في مختلف الميادين، كالسلام والأمن، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وحقوق الإنسان وغيرها، يعتبر لبنان من دول الطليعة من حيث وجود ودور المنظمة الدولية. واحتفالا بالعيد السبعين للامم المتحدة ، قلعة بعلبك تضاء بازرق السلام الدولي. أكمل القراءة »

6 خطوات بسيطة لخسارة الوزن!

تؤدي عوامل عديدة أبرزها التقدم في السن واضطراب الهرمونات في الجسم إلى تباطؤ حركة الأيض التي تترافق مع مشاكل عدة، أبرزها الشعور بالتعب الدائم وزيادة الوزن المزعجة. وكشفت الخبيرة في مجال التغذية والصحة الدكتورة كارولاين أبوفيان عن خطوات بسيطة “تنعش” حركة الأيض وتعيد الشباب إلى الجسم والدماغ، وتحفز عملية خسارة الوزن، أهمها: 1 ـ تناول كمية أكبر من البروتين والخضار ... أكمل القراءة »

اطعمة تصبح سامة إذا سخنتها في الميكروويف

تحرص ربات المنزل على تقديم الأفضل لعائلاتهنّ. فيسعين إلى الحفاظ على صحة وسلامة العائلة من خلال تقديم الغذاء الصحي، الطازج والسليم. إن كنت تريدين الحفاظ على سلامة عائلتك، نحذّرك من تسخين الأطعمة التالية في الميكروويف، لأنّها قد نصبح سامة ومضرّة كما وقد تسبب المشاكل الصحية لك ولعائلتك الحليب ومشتقاته: هل كنت تعلمين أن تسخين الحليب ومشتقاته في الميكروييف مثل الجينة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى